أخر الاخبار

جوجل تصدر هاتفين من الفئة المتوسطة احدهما يدعم 5G

جوجل تصدر هاتفين من الفئة المتوسطة احدهما يدعم 5G


 جوجل تصدر هاتفين من الفئة المتوسطة واحد منهما يدعم 5G , من المعروف أن شركة جوجل هي أكبر شركة تنكولوجيا وبرمجة واول محرك بحث في العالم ، وهي مسؤولة عن تطوير نظام الأندرويد في الهواتف الذكية ، وأحتلت شركة جوجل في المنافسة مع الشركات الكبري الأخري وقد نجحت ناجحاً باهراً تلك المنافسة مثل شركة Samsung و Apple والذين تنافسوا في تطوراتهم في مجموعة هواتف "Pixel" والتي تم اصدار منها أربعه سلاسل بأسم "Pixel" وقد نجحت ايضاً في هذه السلسلة وهزت الجدل في مسخدميها , ثم أصدرت شركة جوجل عمل هاتفين.


أحياناً تختار شركة جوجل أسماء مأخوذة من ألقاب الأسماك لهواتفهم الذكية والآن قررت إختيار شركة جوجل الإسم القيم وهو Sunfish على الهاتف Google Pixel 4a ,الذي يمتاز بمعالج Snapdragon. m. من بعض التفاصيل سوف يستخدم الهاتف الصغير Pixel 4a معالج 730 Snap Dragon فيما يتعلق بإستخدام الهاتف الكبير Pixel 4axL  الذي معالجُة Snap Dragon 765G الذي يدعم الإتصال بالشبكات الجيل الخامس وهي 5G الفئة المتوسطة.


يدعم الجيل الخامس 5G بأحدث معالج من كوالكوم من نوع Snapdragon 765G ، يُعد أول هاتف يأتي بمستشعر كاميرا من سوني Sony IMX686 بدقة 64 ميجابكسل ،


هواتف الفئة المتوسطة لها إصداران مختلفان أحدهما يدعم 5G والآخر 4G ، الإصداران قريبان جدًا من المواصفات ، حيث يحمل كلا الهاتفين نفس الشاشة الرائعة التي تأتي بمعدل تحديث 120 هرتز ، وكلا الإصدارين. يأتي بنفس مستشعر الكاميرا الرئيسية من سوني IMX686 بدقة 64 ميجابكسل ، لكن إصدار 4G يأتي بكاميرا صغيرة بدقة 2 ميجابكسل ، مقارنة بالإصدار 5 ميجابكسل.


التصميم :

إصدار هاتف Pixel 4 XL بتصميم مصنوع من الزجاج القوي كاملاً ومدعوم بطبقة حماية من نوع Gorilla Glass 5 مع وجود إطار معدني حول الجهاز ، وزن الهاتف يعتبر 193 جرام ، ومدعم بمنفذ شحن من نوع USB Type-C ، ولكن الجهاز لا يدعم منفذ بسماعات 3.5 ملي.


تفاصيل الشاشة :




تمتاز الشاشة من نوع Oled بحجم 6.3 بوصة وبدقة 1440×3040 Pixel . بين كل كثافة 537 بيكسل لكل إنش منها.

العتاد الداخلي والأداء : 

بمتاز الهاتف بمعالج من Snapdragon 855 بمعاير 7 نانوميتر , كما انة مزود بمعالج Graphical adreno 640 , من ناحية الرامات فهي توجد في هاتف Pixel 4 XL برامات 6 جيجابايت , كما انها تمتاز بذاكرة داخلية بمساحة تترواح بين 64 : 128 جيجابايت , ولا يدعم منفذ للكارت الميموري خارجي , كما انه مزود بنظام أندرويد إصدار 10 

الكاميرا الخلفية : 



وتعتبر من أهم النقاط الذي يهتم بها الكثيرون وهي الكاميرا الخلفية. فيمتاز هاتف Google Pixel 4 XL بكاميرته الخلفية المزدوجة, الكاميرا الاولي تمتاز بدقة 12.2 ميجا بيكسل والكاميرا الثانية بدقة 16 ميجا بيكسل مزودة بفتحة عدسة 2.4/F وهي خاصة لعمل Zoom يصل إلي 2X بوضوح تام بدون فقد أي تفاصيل من الصورة , بالإضافة الي ان الجهاز يحتوي علي Flash LED مزدوج .

الكاميرا الأمامية :


تعد الكاميرا الأمامية الأولي هي مزودة بدقة 8 جيجا بيكسل بثقب عدسة 2.0/F , والكاميرا الثانية من نوع TOF وهي مخصصة للتصوير ثُلاثي الأبعاد (3D) .

البطارية :

يُعد هاتف Pixel 4 XL بحمولة بطارية بسعة 3700 ملي أمبير. كما انه يدعم الشحن السريع حتى 18 Watt .

السعر :

سعر هاتف Google Pixel 4 XL في السوق المصري يبدأ من 19,499 جنيه مصري.

الحوت التكنولوجي - Elhoout Tech
بواسطة : الحوت التكنولوجي - Elhoout Tech
مدونة خاصة بالتكنولوجيا وتقدم شروحات متنوعة في شتي مجالات التقنية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-