U3F1ZWV6ZTE4MzQ2Mjk2MDcxMDE5X0ZyZWUxMTU3NDQyOTk4MTQ4Mg==

افضل 5 طرق قوية وفعالة لتوفير مساحة علي الايفون 2021

من بين الأشياء المزعجة التي نواجهها عمومًا نفاد مساحة التخزين داخل الهاتف ، فمن المحبط للغاية أن تتعهد بوضع تطبيق أو لعبة بديلة ، أو التقاط صورة خلال لحظة لا تتكرر يومًا ، إذن أنت لقد فوجئت بالرسالة القائلة بعدم وجود مساحة كافية. بالطبع ، يعني نقص المساحة أيضًا فقدان القدرة على تحديث التطبيقات ، وبالتالي فإن نظام التشغيل يحث على أحدث الميزات. بالنسبة إلى هواتف Android ، يدعم معظمها بطاقات التخزين الإضافية ، ولكن ماذا عن أجهزة iPhone؟ بالنسبة لمستخدمي iPhone ، يبدو أن رسالة "مساحة خارج المساحة" تعني شراء iPhone أكثر حداثة مع مساحة أكبر ، ولكن هذا ليس هو الحل الصحيح في كثير من الأحيان. فيما يلي بعض الطرق المجربة والحقيقية لتحرير مساحة وإفساح المجال لتخزين البيانات الجديدة للعلامة التجارية.

افضل 5 طرق قوية وفعالة لتوفير مساحة علي الايفون 2020



قبل أن نبدأ بمراجعة الطرق المختلفة التي من خلالها ستوفر مساحة على iPhone ، فأنت تريد أولاً التفكير في المساحة المستهلكة حاليًا من سعة التخزين بأكملها ، حتى تعرف من أين تبدأ ، وما يستهلك مساحة معظم التطبيقات أو الوسائط أو الرسائل. كل ما عليك فعله هو فتح "الإعدادات" ، والنقر على "عام" ، ثم النقر على "تخزين iPhone" للنظر في تحليل كامل للتخزين.

انتظر بضع ثوانٍ حتى يتم الانتهاء من تحليل المساحة النهائية والمتبقية ، وبمجرد الانتهاء من ذلك ، سيظهر مخطط سهل وملون في الأعلى يعرض العناصر التي تشغل مساحة الهاتف مثل التطبيقات والصور والرسائل والوسائط ، إلخ. . إذا قمت بالتمرير لأسفل ، فسترى قائمة بالتطبيقات المثبتة ، مدرجة بما يتوافق مع المساحة التي تشغلها ، وبالتالي الحصول على فكرة عامة عن الاستهلاك المحدود للتخزين في هاتفك.

دعنا الآن نتحقق من عدد من الطرق لتقليص هذه المساحة المستهلكة إلى أقصى حد ممكن.

1- استخدم ميزة التطبيقات الفارغة

يُفهم أن حذف التطبيقات غير المستخدمة هو أسهل طريقة لتوفير مساحة للتخزين ، ولكن هذا غالبًا ما يكون بالتأكيد إجراءً غير شائع بالنسبة للبعض. يؤدي حذف تطبيق على iPhone إلى إزالته تمامًا من الهاتف ، بما في ذلك بيانات المستخدم ، حتى لا يبقى أي أثر ، ثم يتم تثبيته في أي وقت مرة أخرى من المتجر ويبدأ من الصفر ، وقد يكون هذا مملًا إلى حد ما.

لذلك ، ابتكرت Apple حلاً رائعًا حقًا من ناحية يوفر المساحة التي تشغلها التطبيقات غير الضرورية ، ومن ناحية أخرى ، يمكن للمستخدم تنزيل هذه التطبيقات مرة أخرى واستئناف العمل من حيث توقف. نعني هنا ميزة إفراغ التطبيقات ، والتي تحدثنا عنها بشكل وثيق "> خلال موضوع سابق لأنها ميزة مفيدة للغاية. عند استخدامها ، يقوم الهاتف بمسح مساحة التخزين التي يشغلها الجهاز ، لكنه يترك رمزه على معظم الشاشات ولا تحذف بيانات المستخدم ، لذا يجب إعادة استخدامها في أي وقت دون أن تبدأ من الصفر.

لاستخدام هذه الميزة ، كل ما عليك فعله هو حضور "الإعدادات" ، ثم "عام" ، ثم "مساحة تخزين iPhone" ، ثم اختيار أي تطبيق لا تستخدمه كثيرًا أو مرة كل بضعة أيام ، ثم اضغط على زر "إزالة التطبيق". قم بإلغاء تحميل التطبيق وضمان العمل. على هذا النحو ، تم حذف التطبيق وتركت المستندات والبيانات المرتبطة به على الهاتف.

عند العودة إلى معظم الشاشة ، ستجد أن رمز الجهاز لا يزال موجودًا ، ولكن هناك رمز "سحابة" بجوار الاسم ، لذا اضغط عليه لتنزيل الجهاز وإعادة استخدامه كما لو لم تحذفه على الأقل . كرر هذه العملية لجميع التطبيقات التي لا تستخدمها ولكنك تحتاجها.

2- تفعيل خاصية iCloud Photos


نظرًا لأن لديك حساب Apple ID يمنحك مساحة تخزين سحابية تبلغ 5 غيغابايت مجانًا عبر خدمة iCloud ، فلماذا لا تستخدم هذه المساحة لتخزين صورك ، والتي تشغل مساحة كبيرة من مساحة iPhone للتخزين. ستفعل ذلك فقط باستخدام ميزة iCloud Photos ، التي تزامن مكتبة الصور الخاصة بك مع خدمة iCloud حتى يتم الوصول إلى المكتبة غالبًا من أي جهاز في أي وقت عبر iCloud.com/photos.

ضع في اعتبارك أنه عند تنشيط هذه الميزة للمرة الأساسية ، سيتم تحميل جميع الصور المخزنة على الهاتف إلى خدمة iCloud ، مما يستهلك قدرًا كبيرًا من حزمة الويب. إذا لم تجد أي سحب لذلك ، تابع تفعيل الميزة بفتح "الإعدادات" ثم الضغط على اسم الحساب في الأعلى ثم الضغط على "آي كلاود" ثم النقر على "الصور" لتفعيل خيار "صور آي كلاود" طالما نظرًا لأن الهاتف متصل بالإنترنت ، يجب عليك حضور وقت قصير حتى يتم تحميل الصور ومقاطع الفيديو تلقائيًا على iCloud.

ولكن على الرغم من تخزين جميع الصور في iCloud ، سيظل الهاتف يحتفظ بها في التخزين الأول ، وبالتالي لن يتم حفظ المساحة التي تشغلها الصور. لتوفير مساحة كبيرة ، ما عليك سوى تحديد الخيار "تحسين تخزين iPhone".

ببساطة ، ستحتفظ هذه الميزة بالنسخة الأولى من الصور ومقاطع الفيديو في iCloud مع الاحتفاظ بنسخة مضغوطة ومضغوطة على الهاتف نفسه. بمعنى ، إذا لم يكن iPhone متصلاً بالويب ، فستكون كذلك جاهز لعرض الصور داخل تطبيق "الصور" ولكن بجودة أقل من الأولى. عندما يكون هناك اتصال عبر الإنترنت ، يتم عرض الصور بجودتها الكاملة تلقائيًا. وهذا بدوره يوفر مساحة كبيرة.ولكن إذا كانت مكتبة الصور الخاصة بك تحتوي على آلاف الصور ، فإن معظم مساحة 5 جيجا بايت على iCloud لن تكون كافية ، وأبسط حل هنا هو نقل جزء من هذه الصور إلى الكمبيوتر أو على محرك أقراص خارجي بدلاً من حذفها.

3- حذف التطبيقات وإعادة تثبيتها

بمرور الوقت ، ومع الاستخدام اليومي لبعض التطبيقات المثبتة على iPhone ، تزداد المساحة التي يشغلونها بفضل تخزين المزيد من البيانات المؤقتة لتكوين استخدام أسرع وأسرع عند تشغيل هذه التطبيقات. تُعد تطبيقات الشبكات الاجتماعية أبسط دليل ، حيث تقوم تطبيقات مثل Facebook و Twitter و Instagram و Snapchat و Tik Tok بتخزين بيانات مؤقتة جديدة على الهاتف مع كل استخدام. لذلك ، على سبيل المثال ، ستلاحظ أن Facebook وحده يشغل مساحة 1 أو 2 جيجابايت ، بينما تبلغ أبعاد التطبيق وحده 350 ميجابايت ، وبالتالي فإن السبب هو حجم البيانات المؤقتة.

لسوء الحظ ، لا يوجد خيار لحذف البيانات المؤقتة للتطبيقات المثبتة على iPhone لتوفير مساحة كبيرة ، ولكن سيتم التغلب على ذلك بحذف الجهاز وإعادة تثبيته من المتجر مرة أخرى. قد يؤدي ذلك إلى تجنب جميع البيانات المخزنة مؤقتًا والتي ستحرر مساحة للتخزين على التوالي.

4- حذف الذاكرة المؤقتة لتطبيقات الدردشة

بالإضافة إلى تطبيقات الوسائط الاجتماعية ، تقوم تطبيقات الدردشة مثل Telegram و WhatsApp و Viber أيضًا بتخزين البيانات المؤقتة مع كل استخدام ، وتبدأ هذه البيانات عند عرض الصور ومقاطع الفيديو وحتى الملصقات التي يتم تداولها داخل المحادثة بينك وبين الطرف الآخر. وبالتالي ، بعد فترة طويلة من استخدام هذا التطبيق ، يتضخم بشكل كبير ليحتل مساحة غيغابايت من مساحة iPhone أيضًا.

لذلك ، من الأفضل من وقت لآخر أن تحث على تجنب هذه البيانات المؤقتة وتفريغ ذاكرة التخزين المؤقت لتوفير مساحة كبيرة ، وهذا الأمر لا يتطلب حذف الجهاز وإعادة تثبيته كما هو الحال مع Facebook et al. ، ولكن من الممكن تفريغ ذاكرة الجهاز نفسه. على سبيل المثال ، داخل تطبيق "Telegram" ، بعد تشغيله ، انتقل إلى علامة التبويب "الإعدادات" ، ثم اذهب إلى قسم "التخزين والبيانات" وانقر على "استخدام التخزين" وبمجرد التمرير لأسفل ، سترى المساحة تحتلها الذاكرة المؤقتة. لتحرير هذه المساحة ، اضغط على "Clear Telegram Cache" وبالتالي سيتم حذف البيانات المؤقتة على الفور.

5- حذف ذاكرة التخزين المؤقت في المتصفحات

كما هو الحال مع أي تطبيق ، تخزن المتصفحات أيضًا بيانات مؤقتة مع الاستمرار في فتح مواقع مختلفة يوميًا ، مما يؤدي إلى استهلاك المتصفح لمساحة أكبر للتخزين بمرور الوقت. هذا ينطبق على أي متصفح على أي نظام تشغيل ، وليس فقط iOS ، على أجهزة iPhone. الجواب ، كالعادة ، هو حذف بيانات ذاكرة التخزين المؤقت من المتصفح.

إذا كنت تستخدم Safari بسبب المتصفح الأساسي على iPhone ، فستحذف ذاكرة التخزين المؤقت عن طريق فتح "الإعدادات" ، والوصول إلى Safari ، ثم النقر فوق خيار "مسح السجل وبيانات الموقع" ، ثم تأكيد الإجراء.

بينما إذا كنت تعتمد على متصفح خارجي ، فستجد مثل هذا الخيار ضمن الإعدادات. في Google Chrome ، على سبيل المثال ، ستحذف ذاكرة التخزين المؤقت من خلال النقر على زر القائمة واختيار "الإعدادات" ثم "الخصوصية" ثم الضغط على "محو بيانات التصفح" واختيار "جميع الأوقات" من قائمة النطاق الزمني ، ثم الضغط على "زر" محو بيانات التصفح "أدناه.
إذا نفدت المساحة على iPhone ، فكيف يتعامل المرء مع هذا الموقف؟ تأكد من السماح لنا بمعرفة أهم نصائح توفير المساحة لديك في التعليقات ، لذا ستساعدك!
تعديل المشاركة
author-img

الحوت التكنولوجي - Elhoout Tech

مدونة خاصة بالتكنولوجيا وتقدم شروحات متنوعة في شتي مجالات التقنية.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة