U3F1ZWV6ZTE4MzQ2Mjk2MDcxMDE5X0ZyZWUxMTU3NDQyOTk4MTQ4Mg==

اعدادات يجب ضبطها في هاتفك الأندرويد لحمايتة وتأمينه من الإختراق 2021

إذا كان لديك هاتف يعمل بنظام Android ، فهناك الكثير من الإعدادات التي ببساطة يجب عليك فقط العمل عليها ببساطة لتأكيد أنه مغلق بشكل صحيح وأن معلوماتك محمية ، لأن الإصدارات الحديثة من Android تتمتع بالعديد من الأمان المتأصل و خيارات الخصوصية التي ببساطة  تقوم بها سيتم تنشيطها ببساطة من خلال الإعدادات لتأمين هاتفك.


إعدادات يجب ضبطها بهاتفك الأندرويد لحمايتة وتأمين بياناتك من الإختراق


الإعدادات التي يجب ضبطها مع هاتف Android الخاص بك لحماية وتأمين معلوماتك من القرصنة:

1- ميزة Find My Device:

لا يوجد أسوأ من ضياع الهاتف أو ان شخص يسرقه. لذا ، فأنت ترغب في تنشيط الإعدادات التي تساعدك على ملاحظة ذلك في حالة فقده أو حذفه منك. بمجرد تسجيل الدخول إلى هاتف Android الجديد الخاص بك باستخدام حساب Google ، يتم تنشيط خدمة Find My Device افتراضيًا ، والتي يمكن أن تكون خدمة Android متأصلة تتيح لك تتبع مكانة هاتفك في حالة فقده ، وقفله عن بُعد ، أو مسح المعلومات عن بُعد أيضًا ، لتجنب حدوث أي خطأ ، يجب التأكد من تنشيطها باتباع الخطوات التالية:



  1. اذهب "Settings".
  2. انقر فوق قسم "Security".
  3. انقر فوق خيار "find my device" ، وتأكد من تنشيطه ، وإذا لم يكن كذلك ، فاضغط على مفتاح التبديل التالي لتنشيطه.



إعدادات يجب ضبطها بهاتفك الأندرويد لحمايتة وتأمين بياناتك من الإختراق



بمجرد أن تفقد هاتفك ؛ افتح خدمة تتبع الهاتف من خلال هذا الرابط https://myaccount.google.com/find-your-phone. قم بإخطار التسجيل في حساب Google المرتبط بالهاتف المفقود. سترى خريطة توضح مكان استقرار جميع الأجهزة المتعلقة بوحدة مساحة الحساب هذه.


 2- ميزة Google Play Protect:

"Play Protect" هي أداة فعالة لمكافحة البرامج الضارة مصممة في نظام Android والتي تعتمد على خوارزميات التعلم الآلي من Google لفحص التطبيقات على هاتفك ، بالإضافة إلى التطبيقات الجديدة التي ببساطة تنقلها ببساطة من متجر Google Play والإمداد البديل ، للمطالبة بسلامة جهازك ومعلوماتك وتطبيقاتك.



غالبًا ما يتم تمكين ميزة "Google Play Protect" على هاتف Android افتراضيًا ، ولكن لتجنب أي خطأ ، عليك التأكد من تمكينه وإجراء عمليات مسح يدوي للتطبيقات باتباع الخطوات التالية:



اذهب الي "Settings" على هاتفك.

انقر فوق قسم "security".

انقر فوق خيار "Google Play Protect". هنا سترى تاريخ آخر فحص للتطبيقات. ستقوم أيضًا بالنقر فوق الزر "مسح ضوئي" لإجراء مسح يدوي.

ستنقر أيضًا على رمز الترس في الزاوية اليمنى الرئيسية وتنشيط خيار "فحص التطبيقات باستخدام Play Protect" للتحقق من التطبيقات التي ببساطة تنقلها ببساطة من خارج Google Play.


إعدادات يجب ضبطها بهاتفك الأندرويد لحمايتة وتأمين بياناتك من الإختراق


3- إدارة أذونات التطبيق:

بمجرد إدخال تطبيق بديل في هاتفك والبدء في استغلاله ، سيكون لديك الكثير من الأذونات التي تطلب الوصول إلى معلوماتك غير العامة ، مثل: موقعك وجهات الاتصال والصور والكاميرا والميكروفون والمزيد.



الخطوة الأولى لحماية معلوماتك وخصوصيتك هي هاتفك الذكي. لطلب الرعاية بمجرد منح الأذونات لأي تطبيق في هاتفك ، وللتأكد من أن الإذن الذي يطلبه ضروري بشكل أساسي لتشغيله ، من الضروري أيضًا مراجعة التطبيقات التي منحتك حق الوصول إلى معلوماتك الحالية بشكل متكرر ، و للسماح بالوصول فقط إلى التطبيقات التي تستخدمها حاليًا لحماية معلوماتك.



اذهب إلى "الإعدادات" الخاصه بهاتفك.
انقر فوق خيار "الخصوصية".
انقر فوق خيار "أذونات التطبيق" ، حيث ستجد قائمتين ، الأولى بعنوان "الأذونات" ، والتي تتضمن جميع الأذونات التي تطلب التطبيقات التي ترتديها هاتفك الوصول إليها. انقر فوق أي منها وستجد قائمة بجميع التطبيقات التي منحت حق الوصول إليها ببساطة ، ومن هنا ستقوم بتعيينه.


  1. اذهب إلى "الإعدادات" الخاصه بهاتفك.
  2. انقر فوق خيار "Privacy".
  3. انقر فوق خيار "أذونات التطبيق" ، أينما ستلاحظ قائمتين ، القائمة الأساسية بعنوان "الأذونات" ، والتي تحتوي على جميع الأذونات التي تطلب التطبيقات التي تضعف هاتفك الوصول إليها. انقر فوق أي منها وستلاحظ قائمة بجميع التطبيقات ببساطة التي منحتها حق الوصول إليها ببساطة ، ومن هنا ستقوم بتعيينها.

إعدادات يجب ضبطها بهاتفك الأندرويد لحمايتة وتأمين بياناتك من الإختراق

القائمة الثانية بعنوان "التطبيقات" ، والتي تحتوي على جميع التطبيقات الموضوعة على هاتفك. انقر فوق أي منها وسترى جميع الأذونات التي ببساطة  التي منحتها للتو ببساطة وستديرها كاملاً من هنا.


إعدادات يجب ضبطها بهاتفك الأندرويد لحمايتة وتأمين بياناتك من الإختراق

تعديل المشاركة
author-img

الحوت التكنولوجي - Elhoout Tech

مدونة خاصة بالتكنولوجيا وتقدم شروحات متنوعة في شتي مجالات التقنية.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة