أخر الاخبار

كيف تربح من جوجل | 5 طرق للربح من الانترنت

محرك جوجل لا غني عنه, فهو اكبر محرك بحث في العالم ويتنسب له عدة مواقع للربح, يبدو بينما نبحث عن شئ ما فا لا بد ان نبحث ايضا عن الربح من موقع Google.
يحتل Google المرتبه الاولي في عمليات البحث الاولي في العالم. لذا فهمي اكبر شركه تقنية وبرمجية في العالم ذو تقنية احترافية في مؤسساتها العالمية في اكثر من 150دولة.
فا اذا كنت تفكر في الربح من جوجل. اذا انت اخترت الموقع الانسب والاضمن للربح وضمان وضع جهدك فيما بعد, جوجل تقدم الكثير من الخدمات والبرامج الربحية لمستخدميها جول العالم, فا تعلم استخلالها بطرق صحيحة.
بالإضافة ان جوجل محرك بحث اول علي العالم اي انه يمتلك اليويتوب. وبالفعل الكل يعرف اليوتيوب. فا هي منصة لعرض الفيديوهات الاولي كذلك علي العالم وهي تابعه لشركه Google.
لذا يجب ان نهتم ونعرف ماذا يحتوي مجال الربح من جوجل وماهي الادوات والخدمات التي تقدم لك الربح من جوجل عامةً.





اذا اليوم سوف نتكلم عن اهم الطرق والطرق الاستراتيجية للربح من جوجل والتعرف علي المنصات التي بها مميزات رائعه المعروفة حول العالم بما فيها منصات مباشره الربح وغيرها, والطرق الاخري بجانب الربح من استراتيجيات جوجل.
سوف اقدم لكم كل الطرق بمميزاتها وعيوبها لكي تتقن التعامل معها فيما بعد وتحقيق ربح جيد, واليك بعض النصائح كل طريقة واختلاف السمات بين كل طريقة ربح, بالإضافه الي الادوات التي سوف تحتاج اليها اثناء العمل.
ملحوظه : الطرق التي سوف نذكرها هي طرق تطبق علي الدول العربية, لذا اساليب اخري للربح من جوجل لكنها غالبا في اسخدامها, وهي تستخدم في الدول الغير عربيه مثل الولايات المتحدة الأمريكية ومعظم الدول الاجنبية.


1- الربح من أدسنس


هذه أفضل طريقة مضمونه وأمنه يمكنك بدأ العمل عليها وتحقيق ربح خيالي والتي يعمل بها الكثير من المدونين والناس من جميع انحاء العالم دون عن اي وسيلة ربح اخري.


جوجل ادسنس عباره ان لوحات اعلانية تظهر في موقعك الالكترون بجانب المقالات والجوانب العامه في الموقع, وهذه الاعلانات تشمل الترويج عن منتجات معينه او ترويج لشركة معينة لأجل الحصول علي زيارات وبالتالي يعود هذا بعائد مادي لك من خلال هذه الاعلانات.

واثناء تصفحك للمواقع تجد اعلان لمنتج معين او شركه او اعلان تليفزيوني لمسلسل ما, وفي الاصل هذة الإعلانات تخص شركات معينه مثل جرائد او اخبار والخ. وتعمل هذة الشركات بدفع مقابل مادي لكي تظهر هذة الإعلانات في المواقع التي تتصفحها لجلب المشاهدات كما ذكرنا مسبقاً.

ثم تقوم هذة المؤسسات بعمل إعلانات لوحية مناسبة, ثم تدفع بإعطائها للشركات الاعلانيه لكي تعرض علي المواقع التي بها عدد زوار كثيرين.

معزم المؤسسات تفضل انشاء حملات اعلانية في محافظات معينه او مناطق معينه وهذا يعتمد علي جودة المنتج التي يتم تقديمه.

كل ما ذكرناه فهو ينطبق علي جوجل أدسنس , فإن شركة جوجل تعمل علي منح لوحات اعلانية مهينة في مختلف المواقع التي بها عدد زوار كثيرين التي بها شراكه في برنامج أدسنس, ومن ثم تقوم المؤسسات علي عرض لوحات إعلانية لكي تضع فيها الإعلانات.

سبق لك وان لاحظت هذه اللوحات اثناء تصفحك للمواقع الإلكترونية ومررت الماوس علي علامة ! وظهر لك نص صغير وهو "إعلانات Google".

فا بهذا تعرفنا علي جوجل ادسنس. فا لا غني عن الربح منه, فأصحاب المواقع الكبيره يربحون عائد كبير جدا من خلال عرض الإعلانات علي مواقعهم.

2- الربح من أدسنس عن طريق اليوتيوب

لا شك انك تتصفح موقع اليوتيوب كثيراً, لا شك ايضا ان فكرت ان تربح من الويتوب. بالتأكيد شاهدت اعلانات كثيره اثناء مشاهدتك فيديو معين, لذا فهذا يعود بالربح ايضاً. 
تعتبر هذه الطريقه هي الطريقة الثانية للربح من جوجل أسنس, وهي ربط قناة اليوتيوب بجوجل أدسنس وعرض الاعلانات علي المقاطع التي تشاهدها بمدة معينة.
يتم ايضاً شراء اللوحات الاعلانية كما ذكرنا مسبقاً في عملية الربح من المواقع الاكرونية. يتم في اليوتوب عرض اعلان معين في وقت وجيز جدا من الدقائق او الثوان, وهذه الاعلانات تظهر في فواصل بين المقطع.
وذلك يتم كما يتم عمل الاعلانات المموله في المواقع فقط بإختلاف انها مقاطع ذات مدة معينه خلفها ربح جيد بالإضافة الي ان اذا نقر المشاهد علي الاعلان فهذا يعود بربح اكبر.



3- الربح من موقعك بإسخدام عملية الـSeo

هذه طريقة تختلف عن باقي الطرق التي ذكرناها واي انها لا تحقق ربح بطريقة مباشره
فا هناك في جوجل أدسنس تربح المال مباشرة وقياس مدي ارباح والإحصائيات التي تم علي اساسها تحقيق الربح, فا هذة الطريقة تعتبر امكانية التي يوفرها لك جوجل لزيادة ارباحك بشكل جيد.

مصطلح الـ SEO هإختصار لـ Search Engine Optimization، وهي تعني تحسين نتائج البحث وكيفية الحصول علي نتائج رائجة في موقعك او سواء في حملة إعلانية.


كما تعلم، جوجل هو أقوى وأشهر محرك بحثي في العالم، لهذا المواقع التي تتصدر نتائج البحث تحصل على أكبر قدر من الزيارات والترافيك، وهذا يؤدي إلى زيادة الأرباح.

لذا من التأكيد ان جوجل هو اكبر منصة بحث في العالم بما تحتوية من منصات للربح فا من التأكيد ايضا ان نسبة الإحصائيات والمحتويات الرائجة يتم البحث عنها في محرك بحث جوجل.

اليك بعض المعلومات عن الـSeo


السيو عباره عن اداة توفر لك مراقبة ما يقوم به الزائر في موقعك من تحركات ونقرات وعدد زيارات المدونه بالصفحات التي تحتوي عليها.

4- الربح من Blogger

موقع بلوجر من اشهر المنصات التي يتم العمل عليها والربح منها وينصح الكثير من الناس في عمل مدونه والربح منها وهي منصة مجانية للربح من الانترنت بواسطة كتابة المقالات, ويمكنك تخصيص مجال معين للتحدث فيه ونشر المواضيع التي عليها نسبة بحث كبيره.

تعتبر بداية جيده للمبتدئين وللذين ليس لهم امكانية من المال انشاء موقع والعمل علية.
وهذه المنصة تنتمي لجوجل لذا يتم وضع الاعلانات في المدونات كما ذكرنا في السابق, وربح المال بكل سهولة, ولكن تحتاج بعض خبرات البرمجه لأن لا يوجد قوالب احترافية, لذا تحتاح الي بعض التعديلات.

5- الربح من تطبيقات Android


ضا منصة جوجل بلاي التابعة لجوجل ايضاً, فهي اكبر منصة تطبيقات اندرويد في العالم من العاب وبرامج عديدة جدا. فا الكثير من المطورين او المعلنين يستخدوم جوجل بلاي في عرض الاعلانات داخل التطبيقات, وان مستخدمي جوجل بلاي عدد هائل جدا ومربح.

 يمكنك ايضا الربح عن طريق وضع الاعلانات, بعض الالعاب اثناء اللعب يظهر اعلان مفاجئ, ويتم ذلك في التطبيقات ذات دفع سابق عليها ليتم عرض الإعلانات ويوجد بعض الاصدارات الخالية من الاعلانات للتمتع بشكل عام.

طريقة تحقيق الربح من جوجل ليست صعبة كما يعتقد الاخرون بل وليس شرط أن يكون لديك خبرات سابقة في في البرمجيات.

Muhammed Talaat
بواسطة : Muhammed Talaat
محمد طلعت. عمري 19 سنه، كاتب تقني ومطور مواقع وتطبيقات أندرويد ومهتم بكل ما يخص التكنولوجيا بشكل عام ومحرر في موقع الحوت التكنولوجي.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-