القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تعرف أن جهازك مخترق وكيف تعالجه - 7 علامات تدل ان هاتفك مخترق

أصبح اختراق الهواتف المحمولة مشكلة شائعة بشكل فظيع مؤخرًا بفضل العديد من العادات الخاطئة التي يستخدمها المستخدمون لنقل البرامج من خارج المتجر الرسمي والنقر على روابط غير معروفة وأشياء مختلفة قد تضر بالمتجول. لقد تعلمنا خلال موضوع سابق حل السؤال ولكن هل أعلم أن جهازي مخترق وهو مخصص للكمبيوتر ، وهذا النص ، إن شاء الله ، سيكون للهواتف ، ويمكننا فهمه. حل السؤال: ولكن هل يفهم المرء أن هاتفك مخترق؟ وما هي الوحدة الأكثر وضوحًا التي تشير إلى أن هاتفك قد تم اختراقه وأي شخص يتجسس عليك.

كيف تعرف أن جهازك مخترق وكيف تعالجه - 7 علامات تدل ان هاتف محخت


1- ارتفاع نسبة استهلاك الويب

- الدلائل الأساسية التي تشير إلى أنك ستتمكن من فهم أن هاتفك يخضع للمراقبة من قبل المنتسبين المخترقين هو أن وجود زيادة غير مألوفة في معدل استهلاك الهاتف للشبكة ، وقد يشتهر هذا ببساطة من خلال الدخول إلى الشبكة الإعدادات على الهاتف ومراجعة استهلاك الهاتف على الويب ، أو استخدام برنامج لفهم استهلاك الشبكة للأتمتة وتعلم الكثير من التطبيقات التي تستهلك المعرفة على الشبكة ، قم بإقران درجة إذا لاحظت اكتشفت تطبيق درجة الزمالة الذي ببساطة لا تستخدم داخل القائمة أو تجد تطبيقًا يكون استهلاكه غير معقول ، فهذا يشير إلى أن هذا التطبيق غير متأكد.

- السبب المنطقي لأخذ هذا الأمر في الاعتبار بالإضافة إلى الإشارات الواضحة على أن هاتفك قد تم اختراقه هو أن الجزء الأكبر من البرامج الخبيثة التي تصيب الهواتف ، مكلف إلى حد كبير بالحصول على معلومات من جهاز الضحية وإيصالها إلى المعتدي ، تلقي أوامر من المعتدي لتنفيذها على جهاز الضحية ، وبالتالي فإن مراجعة سرعة استهلاك الشبكة هي تقنية لمعرفة ما إذا كان شخص ما يتجسس على جهازك.


2- ارتفاع استهلاك البطارية

- العلامة الثانية تشبه إلى حد كبير العلامة الأساسية ، وهي أن المعدل الذي يستهلكه الهاتف للشحن ، ويمكن القيام به في نفس الوقت بفضل مراجعة النقاط الرئيسية للبطارية ومعدل استهلاكها وأيضًا معظم التطبيقات التي تستهلك البطارية ، ومن خلال مراجعة هذه النسب ، يمكن الحصول على أي تطبيقات تستهلك استهلاكًا غير طبيعي للبطارية.

- السبب المنطقي وراء أخذ هذا الأمر في الاعتبار من إثبات اختراق الهاتف هو أن هذا البرنامج الضار جاهز للرقم اللانهائي داخل خلفية الجهاز بينما لا يراه المستخدم ، وهذا الأمر يستنزف بطارية الهاتف ويجعلها لا تدوم لمدة مقدار مماثل يعرفه المستخدم. وبالتالي؛ احرص على مراجعة استهلاك شحن هاتفك ومعرفة ما إذا كنت قد اكتشفت أي تطبيقات تشحن بشكل مكثف بشكل غير طبيعي.


3- شعور الهاتف بالبطء أثناء استخدامه


- من المعتاد أن تشعر من وقت لآخر أن الهاتف بطيء إذا فتحت مجموعة من التطبيقات على طول أو إذا كنت تستخدم برنامجًا أو لعبة من الألعاب الآلية التي تستهلك الكثير من موارد الجهاز ، ولكن إذا كنت تشعر بأنك في منطقتك تشعر بالوحدة أنك تشعر بهذه الطريقة للأبد ، فهذا يشير إلى أن هناك الكثير من موارد الهاتف التي تستهلكها التطبيقات التي لا تراها ببساطة ولكنها تعمل على الجهاز.


- كما ناقشت في هذه النقطة ، بمجرد إصابة الهاتف بدودة ، يظل عادةً يعمل داخل الجهاز بينما لا يراه المستخدم لأداء المهام التي كان يرغب فيها ، وهذا يشير إلى أنه يجب عليه استخدام جزء من المعالج وذاكرة الوصول العشوائي وموارد الهاتف المختلفة ، لذلك ستشعر بالبطء غير الطبيعي للهاتف إذا تم اختراق هاتفك.


4- بطارية الهاتف مرتفعة بشكل ملحوظ

- من النقاط الثلاث السابقة ، سيكون من الطبيعي أن تشعر أن درجة حرارة الهاتف تزداد بمعدل غير مسبوق لدرجة أن الهاتف سيزيد درجة حرارته من أصغر كمية استخدام ، نتيجة لوجود برامج وحدة المساحة التي يعمل بها داخل خلفية الجهاز اللامتناهي الذي يؤدي المهام ويرسل ويتلقى المعرفة ويستهلك جزءًا من موارد الجهاز.

- وبالتالي ؛ مع استهلاك الهاتف القديم نفسه بالإضافة إلى الاستهلاك المفرط للتطبيقات الضارة ، سيكون من المعتاد أن يسخن الهاتف بشكل ملحوظ ، ويمكن أن يكون هذا واحدًا من بين جميع العناصر التي يجب أن تلفت انتباهك إلى أنه تم اختراق هاتفك الشخصي وابدأ في البحث عن الأساس المنطقي لهذا والطريقة التي ستتمكن من خلالها من حماية هاتفك وتأمينه من الاختراق.


5- اختفاء التطبيقات من هاتفك تلقائياً

- علامة أخرى على أنك ستفهم ببساطة أنه تم اختراق جهازك إذا وجدت تطبيق درجة الزمالة الذي قمت بتنزيله واختفى فجأة من الهاتف. تحتوي معظم تطبيقات التجسس التي اكتشفتها وحدة المنطقة على هذا السلوك ، حيث تمت برمجة وحدة مساحة هذه التطبيقات لحذف اختصاراتها من واجهة الهاتف ومن الإعدادات على فترات حتى لا يتمكن المستخدم العادي من الوصول إليها.

السبب وراء هذا هو  هذا عادةً يمكن أن يكون أن هذه التطبيقات تحاول إخفاء نشاطها عن المستخدم لأنها غالبًا لا تقدم ربحًا كبيرًا ، وبالتالي يمكن للمستخدمين حذفها ، ولهذا السبب يجب على مبرمجي هذه التطبيقات تغطيتها حتى لا يتمكن المستخدم العادي من إدراكها وإزالتها من الهاتف ؛ لذلك لا يزال يعمل على الجهاز.


6- وجود بعض التطبيقات التي لا تقم بتثبيتها


- على عكس الإشارة السابقة ، ستدرك التطبيقات التي فشلت ببساطة في نقلها على الهاتف و you area unit  أنت متأكد من ذلك ولا تفهم من أين أتت هذه التطبيقات وقد قامت منظمة الصحة العالمية بتنزيلها على هاتف! الإجابة المختصرة هي أن بعض التطبيقات الضارة مصممة لتحقيق بعض الصلاحيات من الهاتف بمجرد إدخاله ، مثل الوصول إلى الجذر ؛ تمكنه هذه الأذونات من وضع تطبيقات مختلفة دون إذن المستخدم.

- يعتقد المتسللون هذه التقنية ويستخدمونها لجني الأرباح من خلال تسويق مجموعة متنوعة من التنزيلات لأصحاب منازل التطبيقات ، حيث يتواصل المتسللون مع تطبيقاتهم المثبتة مسبقًا على هواتف الضحايا لوضع تطبيقات مؤكدة على الجهاز وذلك لتوسيع أرقام نقل التطبيق في المحل ، وهذا الأمر مشابه لمفهوم مفهوم المزارع. مزارع.


7- ظهور الكثير إعلانات منبثقة على شاشة هاتفك

- بالإضافة إلى ذلك ، فإن واحدة من جميع العلامات الشائعة التي ستدرك أنها قد تم اختراق هاتفك هي ظهور الكثير من الإعلانات المنبثقة على الهاتف المحمول ، والتي تقيس الإعلانات التي تظهر ميكانيكيًا بعد النقر داخل الهاتف أو داخل تطبيقات الهاتف وتدخل المتصفح وتفتح موقع ويب أو نافذة بديلة بدون أي تدخل يدوي منك.


- عادةً ما تقيس هذه الإعلانات نوع إعلانات الجوائز والمكاسب وما إلى ذلك ، وأنها من المفترض أن تخدع المسافر في التعاون في هذه المسابقات الزائفة وغيرها .. هذه العلامات المربعة لاختراق الهاتف المحمول التي يجب عليك للاستماع إليه ، وستتمكن من مراجعة الموضوع التالي لمعرفة طريقة منع الإعلانات على الروبوت.

أنت الان في اول موضوع
author-img
مدونة خاصة بالتكنولوجيا وتقدم شروحات متنوعة في شتي مجالات التقنية.

تعليقات

التنقل السريع