أخر الاخبار

الدليل الشامل لإحتراف التسويق عبر البريد الالكتروني 2023 Email Marketing

المال مدرج في القائمة ، وبالتالي يقول إن أفضل المسوقين اللامعين في العالم ، على الرغم من التطور الهائل في عالم المبيعات وبالتالي ظهور العديد من القنوات والأدوات الجديدة ، لا يزال الترويج عبر البريد الإلكتروني يقود المشهد.


الدليل الشامل لإحتراف التسويق عبر البريد الالكتروني 2020 Email Marketing

الدليل الكامل للبريد الإلكتروني الماهر للترويج لعام 2020 عبر البريد الإلكتروني
الترويج عبر البريد الإلكتروني هو أفضل قناة ترويجية يعتقد الكثير من المسوقين في العديد من المجالات حول العالم ، وإذا كنت تعتقد أن توظيف البريد الإلكتروني غير موجود ، فأنت مخطئ للغاية ، ويمكنني إثبات ذلك لك لاحقًا.


ينبغي للمُتجِر أن يصدق كل ما هو موجود من أدوات ويعني ذلك. إذا كنت ترغب في إرفاق موقع الويب الخاص بك أو الخدمة أو المتجر عبر الإنترنت ، أو كنت بحاجة إلى إجراء جرد لتطلب ميزة الترويج التابع ، فأنت في المكان الصحيح.


في هذا الدليل ، جاهز سأكون قادرًا على أن أعرض عليك أهم الطرق والأدوات الضرورية التي حصلت عليها فقط من البريد الإلكتروني للترويج للوسائل الصحيحة وزيادة أرباحك خطوة بخطوة.

أهمية الترويج عبر البريد الإلكتروني

قبل أن نبدأ في تزويدك بالطرق والأدوات التي يجب أن تضطر إلى إنشاء الاستخدام الوحيد للترويج عبر البريد الإلكتروني ، يجب أن أكون مضطرًا في البداية للتأكد من أنك  أنك مجرد  أنك فقط ببساطة إدراك أهمية الترويج عبر البريد الإلكتروني.
يفترض العديد من المسوقين ، وخاصة العرب ، أن البريد الإلكتروني قد مات ، أو أن الكثير من الناس لا يعتقدون ذلك. صحيح أن الترويج عبر البريد الإلكتروني لم يعد مربحًا لأنه كان على الإطلاق خمس سنوات أو أكثر ، ومع ذلك لا تزال قناة ترويجية يجب أن يستمتع بها أي تاجر.


هذا هو الحال مع أي قناة ترويجية ، فإن مُحسّنات محرّكات البحث أصبحت أكثر دواما مما كانت عليه في الماضي بشكل مشابه ، وبالتالي يجب أن نميل إلى التوقف عن الاعتماد عليها ، فهل سيفيسبوك؟ منذ سنوات عديدة ، كان الوصول العضوي مرتفعًا بشكل رهيب ، حيث كانت المنشورات تصل إلى المتابعين بشكل كبير ، ولكن الأمور حاليًا ديناميكية وبالتالي فإن هذا يعني أننا نميل إلى إيقاف استغلال صفحات Facebook مجانًا.


ظهرت قنوات ترويجية جديدة معًا ، مثل الترويج ليرقة الاتصالات الإلكترونية والترويج عبر WhatsApp والاستراتيجيات البديلة. هل أفترض أن المسوقين يفترضون أن الحديث يعني فقط؟
سيكون الترويج عبر البريد الإلكتروني رهيب حقًا قناة فعالة ومربحة للغاية نتيجة لتوسيع قائمتك بكل بساطة وبسعر زهيد جدًا ، وستبدأ أيضًا مجانًا.


على عكس العديد من وسائل التواصل الاجتماعي ، ليس هناك ما يصرف الانتباه ، وبالتالي بمجرد أن يفتح شخص ما بريده الإلكتروني ، فإنه يركز بشدة على ما يتصفحه. قد يكون هذا هو السبب وراء ضرورة الترويج عبر البريد الإلكتروني.
يمكنك التحقق من هذه البيانات المطبوعة من قبل العديد من المصادر ، وأهمها يتم تلخيصه في الرسم البياني التالي ، والذي يوفر بعض الحقائق المتعلقة بكمية استخدام البريد الإلكتروني وبالتالي يعتمد عليه الناس حاليًا وفي المستقبل.


ستلاحظ أيضًا البيانات المتعلقة بالأرباح التي يحققها كل شخص من الترويج عبر البريد الإلكتروني ، وبالمثل البيانات السهلة المتعلقة برد العملاء على رسائل البريد الإلكتروني الترويجية أو مشاركتهم في العديد من القوائم البريدية.
حدد هدفك في الترويج عبر البريد الإلكتروني ، هذه هي الخطوة الأولى والأكثر أهمية قبل القيام بشيء ما. ما هو هدفك؟ ما الذي تريد تحقيقه من خلال التسويق عبر البريد الإلكتروني؟ يمكن لإجابتك على هذا السؤال التحقق من خطواتك التالية.


هل تحتاج إلى زيادة مبيعات متجرك عبر الإنترنت أو منتجك الرقمي مثل الدورات التدريبية أو الكتب ، أو هل أحتاج إلى استفزاز الكثير من العملاء لخدمة العمل المستقل التي  التي  التي أنت فقط التي تقدمها} ببساطة؟


ربما ترغب في توجيه حركة المرور إلى دفتر يومياتك وتحتاج إلى إجراء جرد ، لذلك ستقوم ببساطة بالترويج للمحتوى الجديد الخاص بك قبل فترة طويلة لأنه تتم طباعته ، خاصة وأن مُحسّنات محرّكات البحث القديمة لا يمكن لأي شخص تأمينها. خاصة إذا كنت تعتقد أن Adsense ستستفيد من موقع الويب الخاص بك.


أو تحتاج  تريد  تريد  أن توسع أرباحك من خلال الترويج بالعمولة وتريد بناء الثقة مع عملائك من خلال القائمة حتى تكون هناك ثقة بينك وبينهم وبالتالي الحصول على المنتج والخدمات التي تدعو إليها. من أجل تحديد هدفك بوضوح ، ترغب في فهم شيئين مهمين ، دع مين يبرر ذلك.

1- طبيعة المحتوى الذي تقدمه

ما هو المحتوى الذي أقدمه ، هل أمتلك متجرًا على Shopify ، على سبيل المثال ، وأضف قطاع الشحن السريع على فترات في مكانة الصحة والمفاجأة ، أو هل أمتلك مدونة يومية؟


لا تتوقع أن تكون رسائل البريد الإلكتروني التي يرسلها مالك المتجر الإلكتروني مماثلة لتلك التي يرسلها مالك يوميات المحتوى اليومي. هذا هو السبب في أن المحتوى الخاص بك يمكنه التحقق من كل شيء.
على سبيل المثال ، سيرسل لك مالك المتجر الإلكتروني كوبونات الخصم وعروض البضائع ، بينما سيرسل مالك اليوميات رسائل بريد إلكتروني تحتوي على نصائح أو روابط لمقالات جديدة.

2- مزاج جمهورك

لماذا يمكن لضيوفك ومتابعيك الاشتراك في قائمتك ، وماذا لديهم منك تحديدًا؟ كل هذا يتوقف على طبيعتها وقضاياها التي يجب حلها من خلال الحصول على البيانات منك.


على سبيل المثال ، تتعامل قائمة المسوقين مع الأشخاص المهتمين بالعالم التجاري ، وتحتاج منظمة الصحة العالمية إلى توسيع أرباحها على الشبكة ، وبالتالي نقدم لهم الكثير من المعلومات والأدوات الحصرية لمساعدتهم على القيام بذلك.
فكر جيدًا في البيانات السابقة حتى تحدد هدفًا واضحًا لك ، لذا ابدأ في تنفيذ الخطوات اللاحقة.

كيف تبني قائمتك بالوسائل الصحيحة

إن بناء قائمة منتجة ومحتملة تلبي الهدف المطلوب ليست مهمة بسيطة ، لكنها سهلة ، وأي متداول ، حتى المبتدئ ، سوف ينفذها بعد اتباع المنهجية المناسبة للترويج عبر البريد الإلكتروني.

قبل أن نميل إلى ذكر الأدوات والخدمات التي تحتاجها تريد تريدها - التي سنذكرها عن كثب لاحقًا - فأنت تريد في البداية فهم إستراتيجية بناء المخزون ، والتي تكون جاهزة سأكون قادرة على إخبارك خطوة بخطوة.

1- اصنع مغناطيس رصاص صادق

عامل الجذب الرئيسي هو أن تفسير سبب حاجة المسافر إلى الاشتراك في قائمتك قد يكون نوعًا ما من المغناطيس يجذب الحديد ، وبالتالي يشار إليه باسم المغناطيس.

على سبيل المثال ، بمجرد أن ناقشت معك مسبقًا أن لدينا ميلًا إلى التسبب في بيانات وأدوات حصرية للمشتركين في قائمتنا ، قد يدفعك هذا السبب إلى الاشتراك في هذه القائمة للحصول على هذه البيانات.


هذا هو الغرض من هذه الخطوة ، وبالتالي فأنت ترغب في التفكير في سبب قوي يجعل الأفراد الذين يزورون موقع الويب أو متجرك بحاجة إلى الاشتراك في قائمتك. يمكنك تقديم دورة تدريبية مجانية أو كتاب مجاني بتنسيق PDF أو خصومات حصرية إذا كنت تمتلك متجرًا عبر الإنترنت.


هناك العديد من الأدوات التي يمكنك استخدامها لإنشاء مغناطيس رئيسي صادق وإهدائه. على سبيل المثال ، المحصول الذي يبدو لك كما كان من قبل ما دمت تتصفح هذا النص هو مثال Associate in Nursing لهذا ، وإلا فإنك ستنتج شريطًا يظهر في بداية الصفحة.

يمكنك أيضًا إنتاج جهاز يبدو على الوجه - اعتز بالجهاز الذي تراه حاليًا في صفحة المقالة المناسبة. هذه الأدوات سهلة للغاية ويمكن استخدامها وتصميمها ببساطة ، خاصة إذا كنت تعتقد أن منصة WordPress أو Shopify.

كيفية إرسال رسائل بريد إلكتروني فعالة
قد تسأل نفسك هذا السؤال حاليًا ، "كيف أرسل رسائل بريد إلكتروني ذكية إلى جمهوري؟ لا تأكل. سأكون قادرًا على إخبارك بكل ما عليك تجربته وفعله لمجرد تشكيل كل شخص تشترك فيه منظمة الصحة العالمية في قائمتك بفارغ الصبر في انتظار رسائل البريد الإلكتروني الجديدة. كالعادة ، كل هذا. خطوة بخطوة.


1- العنوان


هذه هي أكثر المشكلات التي يراها الشخص الذي يتلقى رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك ، وبينما لا تدخل في التفاصيل والإحصاءات ، فإن أفضل العناوين هي تلك الطويلة التي تشير إلى كل شيء فيها.


على سبيل المثال ، "75٪ من النساء لا يتبعن النظام الغذائي بشكل صحيح ، ومع ذلك فهل لا يمكنك أن تكون من بينهن؟" هذا العنوان قوي ومؤثر ، يشير إلى ما بداخله وبالتالي الربح الذي سيسود إذا كان التصفح.


اجعل العنوان يحتوي على أرقام أو أسماء المشاهير داخل الكوة ، للتركيز على أهمية البريد الإلكتروني وإثارة الفضول من خلال الإيذاء بالكلمات الشخصية مثلك ، ستجعل القارئ يتصل بشكل إضافي بما يجب عليك إنتاجه هذه الأشياء تسهل زيادة سرعة فجوة رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك وبالتالي توقع القارئ لكل جديد تقوم بإرساله إليه فقط ، وبالتالي تزيد ثقة جمهورك بك ، وبالتالي بمجرد أن تقترح منتجًا محددًا أو تبيعه خدمة أو منتجًا من منتجك. منهم سوف يشترون منك بثقة.

كيفية كتابة نسخة معينة من عنوان أو نص يمكن أن يكون أيضًا موضوعًا عملاقًا يُشار إليه باسم Copywriting والقلنسوة لا تغطي مقالة واحدة ، وبالتالي فإن ما يعتقد المرء أنه يفتقد جزءًا من جزء كبير من الكتابة ، ولكن أود منك ذلك تعرف على موضوعين حيويين أشياء تتعلق بالعناوين الرئيسية.


2- نص البريد الإلكتروني نفسه


ما هي ميزة الكتابة الجذابة   حسن المظهر وعنوان جذاب ، بمجرد أن يفتح الفرد الرسالة ، يجدها ضعيفة ولا تحتوي على أي ربح بالنسبة له. كما أخبرتك من قبل ، عليك أن تحافظ على ضماناتك.

إذا كان العنوان يقترح محتوى محددًا - تمامًا مثل المثال السابق - فيجب أن تحتوي هيئة البريد الإلكتروني نفسها على هذه البيانات الحيوية الممنوحة بطريقة مثيرة ومثيرة للاهتمام للغاية. لست بحاجة إلى إطالة هذا النصف ، ولكني بحاجة إلى إنشاء رسائل بريد إلكتروني تحتوي على أشياء كثيرة.

  1.  يجب أن تحكي رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك قصة تشرك القارئ وتبقيه مرتبطًا بالمحتوى بشكل إضافي حتى يستمر في القراءة ويفعل أخيرًا ما تريد منه.
  2. يجب أن يكون البريد الإلكتروني غنيًا بالبيانات المفيدة.
  3. يجب أن يكون نص البريد الإلكتروني سهل الفهم للجميع. يجب أن تكون الرسالة شخصية ، حيث أن العديد من الأدوات التي سنذكرها لاحقًا تغيرك لتذكر اسم المرسل والبيانات الشخصية المختلفة.يجب عليك إنشاء رسائل بريد إلكتروني متماسكة ، وبالتالي محاولة بناء حاجة القارئ للحضور لبريد إلكتروني ناجح سترسله فقط.


3- لقطات وفيديو


تحتوي معظم رسائل البريد الإلكتروني التي أتلقاها من كبار المسوقين والشركات على صورة ، خاصةً gif ، وإن كانت مزحة أو رابط فيديو. شكرًا لك على رسائل البريد الإلكتروني التفاعلية للتأجير ، يسعد القارئ بما لديك لتزويده حتى لو كان قسيمة تخفيض وجعلهم يصممون الاختيار الذي تريده.


4- وقت ومعدل التسبب في البريد الإلكتروني


يعتمد المعدل في رسائل البريد الإلكتروني المرسلة على محتوى ونوع موقع الويب الخاص بك ، ومع ذلك فإن القاعدة المقبولة من Associate in Nursing هي أن المتاجر عبر الإنترنت يجب ألا ترسل بريدًا إلكترونيًا واحدًا في الأسبوع إلى عملائها ، لا سيما عند الأسبوع الأساسي للاشتراك في القائمة.

بالنسبة للمواقع العادية مثل المدونات ، يمكنك إرسال بريد إلكتروني يوميًا إذا كان من الممكن التوقف في أيام العطل الرسمية والعطلات. فيما يتعلق بإرسال رسائل البريد الإلكتروني مرة واحدة ، فأنت ترغب في التحقق منها بنفسك لإضفاء الإيذاء على التحليلات داخل أداة السببية بالبريد الإلكتروني التي تثق بها فقط ، حيث توفر لك جميع الأدوات هذه البيانات.


5- الرد على رسائل البريد الإلكتروني

يتم تصفح 45٪ من رسائل البريد الإلكتروني على الهاتف ، وبالتالي يجب أن تتذكر رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك الجهاز الذي يتم تصفحها عليه. توفر لك معظم الأدوات هذه الميزة ، ولكن عليك التحقق منها بنفسك.

6- الهدف من البريد الإلكتروني CTA

هذا هو الجزء الحيوي قبل كل شيء من البريد الإلكتروني الذي ترسله فقط إلى جمهورك ، وهو أيضًا ما يحدد ما إذا كانت حملات ترويج البريد الإلكتروني الخاصة بك فعالة أم لا.

ما هي ميزة التسبب في العديد من رسائل البريد الإلكتروني دون تحديد المستلم (Call To Action) التي تحتاجها فقط ، لذلك إما أنك ترغب في أن ينقروا على رابط لتصفح أحدث مقالاتك ، أو مشاهدة واحدة من بين مقاطع الفيديو الخاصة بك ، أو الحصول على خدمة أو منتج محدد.

يجب أن يكون هذا الأمر واضحًا في البريد الإلكتروني ، لذلك ترغب في أن تقول هذا الأمر مرة واحدة داخل نص البريد الإلكتروني نفسه حتى تصل إلى هدفك المطلوب.

أهم أدوات تسبب البريد الإلكتروني

قبل أن أقدم لكم أهم أدوات ترويج البريد الإلكتروني ، أو ما قيل كمجيب آلي ، كما ذكرت سابقًا ، فأنت ترغب في فهم بعض الخصائص الحيوية التي تجعل جميع المسوقين يعتقدون أن هذه الأدوات.

1- استخدم تسلسل البريد الإلكتروني لدرجة الزمالة - قم بإنشائه

هذه هي الميزة الأكثر أهمية التي تقدمها لك هذه الأدوات ، وهي القدرة على إرسال رسائل بريد إلكتروني محددة سلفًا من قبل المرتبطين بها خلال حدث معين يشار إليه باسم تسلسل البريد الإلكتروني ، على سبيل المثال ، قد تكتشف خمسة رسائل بريد إلكتروني قد يتم إرسالها إلى أي شخص البريد الإلكتروني الجديد الذي يشترك في قائمتك طوال الأسبوع الابتدائي.


يمكنك أيضًا اكتشاف حملة ترويجية تتكون من العديد من رسائل البريد الإلكتروني التي تروّج لتقديم أو خدمة محددة ، وستكتشف أيضًا رسائل بريد إلكتروني مسبقة التحميل بسبب موسم أو حدث محدد تمامًا مثل العام.

2- قسّم قائمتك نفسها

هناك العديد من الخصائص المختلفة ، أهمها أنك ببساطة أنك فقط ستقسم قائمتك ، على سبيل المثال ، هنا على موقع الويب التابع ، لدينا ميل لتقسيم المشتركين في قائمتنا إلى وكالة الأمم المتحدة  أولئك الذين  الأشخاص الذين لديهم فضوليين حول الترويج التابع والأشخاص الآخرين الذين لديهم فضول بشأن انخفاض الشحن ، لذلك يكون هذا غالبًا  قد يكون غالبًا طريقة تقسيم قائمتك داخل نوع الشرائح أو أقسام محددة.


هناك خيارات متقدمة إضافية ، على سبيل المثال ، قد تكون عبارة الحث على اتخاذ إجراء هي أنك ببساطة  أنك فقط تحتاج ببساطة إلى القارئ للنقر فوق ارتباط محدد ، وسوف يحسب رسائل البريد الإلكتروني المتعددة المرسلة إلى الأشخاص الذين ينقرون على على الرابط ، وسلسلة أخرى من رسائل البريد الإلكتروني المرسلة إلى الأشخاص الذين فشلوا في النقر على هذا الرابط.


تساعدك كل هذه الأشياء على الاستفادة من الترويج عبر البريد الإلكتروني بأفضل طريقة على الإطلاق ، وإساءة معاملة التكنولوجيا المتقدمة الموجودة حاليًا.

3- مجرد تحليل معلومات البريد الإلكتروني التي ترسلها

هذه الميزة كافية للدفع نقدًا ، ولهذا السبب سأتمكن من ذكرها بالتفصيل لاحقًا ، ولكن كل ما أريد أن أفهمه الآن هو أن كل بريد إلكتروني توفر لك أدوات التسبب معلومات مهمة جدًا لذلك. قم بتحليلها واتخاذ الإجراءات المحددة في حملات الترويج عبر البريد. بريد.
أفضل حزمة مجيب آلي للبريد الإلكتروني - قم بإنشائها H3
هناك الكثير من الأدوات في السوق ومعظمها يؤدي مهام مماثلة ، ولكن سأكون قادرًا على تزويدك بأفضل 3 أدوات من حيث القيمة والإمكانيات.


EmailOctopus ، الأداة التي يعتمد عليها فريق الترويج ، مجانية لأكثر من 500 مشترك في قائمتك.

Mailchimp هي أقدم أداة ترويج عبر البريد الإلكتروني في العالم ، وهي مجانية لأول 2000 مشترك في قائمتك.

GetResponse هي أفضل أداة قمت باستغلالها شخصيًا على الإطلاق ، ولكن ليس كثيرًا نتيجة لارتفاع سعرها بشكل رهيب ، ولكن الإمكانيات التي توفرها واعتمادها على الذكاء الاصطناعي تخلقها الأداة الأقوى في السوق بأي حال من الأحوال تشير إلى ذلك.

أنصحك بالبدء باستخدام الأداة الأولى أو الثانية وبمجرد زيادة أرباحك ، يمكنك التحديث إلى الأداة الثالثة ، وعادةً ما يتم استخدام كل واحد منها جيدًا على منصات WordPress و Shopify أو حتى Blogger.

تحليل النتائج

تتمثل ميزة البائع في البحث وجمع المعلومات من أجل التحضير والامتثال لتحسين النتائج ، وكما ناقشت سابقًا أن كل الأدوات السابقة توفر معلومات لطيفة تمكنك من فهم كل شيء فيما يتعلق بحملات الترويج عبر البريد الإلكتروني ، وهذا يمكن أن تكون أهم المعلومات الحيوية التي يجب عليك التحقق منها دائمًا.

الحوت التكنولوجي - Elhoout Tech
بواسطة : الحوت التكنولوجي - Elhoout Tech
مدونة خاصة بالتكنولوجيا وتقدم شروحات متنوعة في شتي مجالات التقنية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-