أخر الاخبار

أشهر 11 منصات و أفضل منصات تداول العملات الرقمية لسنة 2023

تداول العملات الرقميه المشفرة يعد من أكثر الاستثمارات الإلكترونية التي لاقت رواجا مع المُستثمرين، في الفترة الماضية، وذلك لأنها يسهل تَحقيق الأربَاح من خلالها، لهذا على من يحب دخول هذا المَجال يجب أن يقوم بالاطلاع على أنواع العملات الرقمية وقيمتها،ويشترط وجود إنترنت سريع ومستمر طوال الوقت حتى يتمكن العميل من القيام بعمليات البيع والشراء،في وقت سريع وقصير،وتعد عملة البيتكوين  bitcoin من أشهر هذه الأنواع التي يمكن الاستثمار بها والحصول على مكاسب مادية مجزية،من خلال الاستثمار المنزلى.

افضل منصات لتداول العملات الرقميه


تداول العملات الرقميه


في الأيام الأخيرة المَاضية بعد انتشار فيروس كورونا، ظهر الكَثير من الوظائف والاستثمارات الإلكترُونية، وذلك عبر المنصات والمواقع الإلكترُونية، واستطاع الكثيرون تَحقيق الأربَاح المالية الكبيرة والمرتفعة من خلال وجودهم داخل منازلهم،ومن هذه الاستثمارات تداول العملات الرقميه المشفرة، وتتم من خلال مَنصات التداول الإلكترُونية، ويشترط وجود إنترنت من أجل القيَام بالاستثمار في سوق عملات رقمية، ومع المزاولة المستمرة، يكتسب المستثمر خبرة.  


منصات تداول العملات الرقميه


يتم تداول العمليات الرقمية، من خلال مَنصات تداول العملات الرقمية المشفرة، مع العلم أن هذه العملية من حيث الشراء وبيع تحدث بشكل إلكتروني بين جميع المتداولين، ويوجد العَديد من مَنصات التداول الالكتروني للعملات الرقمية، ونذكر أشهر هذه المنصات الرقمية هي: 

مَنصة الوسيلة:  يستطيع العملاء تداول العملات بسهولة ويسر.

  1. مَنصة Nsfx.
  2. مَنصة Binance.
  3. ومنصة Huobi Global.
  4. مَنصة Coinbase 
  5. مَنصة Kraken.
  6. مَنصة Kucoin.
  7. مَنصة Bitfinex.
  8. مَنصة Bithumb.
  9. منصة Gate. Io.
  10. منصة Bitstamp.
  11. منصة coinone.

تعد هذه المنصات  الرائدة من أشهر مَنصات تداول العملات الرقمية المشفرة عليك بتصفحها، بحيث يستطيع العملاء التداول من خلالها بكل العملات الرقمية والصفقات  المتاح تداولها بالسوق و مهما كانت التراخيص الإفتراضية، بما في ذلك آخر العملات الرقمية المشفرة لما تحتويه من التطور لمتابعة أسواق العُملات و أخبار التعاملات والاستثمار المباشر وكل ما يتعلق بتكنلوجيا blockchain.


شرح منصات تداول العملات الرقمية


من أجل القيَام بتداول العملات الرقمية المشفرة يجب التعرف على كيفية عمل سلسلة المنصات الإلكترُونية المسؤولة عن أهم عَمليات التداول اليوم، وذلك أيضًا فرصة حتى يتمكن العميل من تفادي المخاطر التي قد تحدث نتيجة عدم خبرته بالخطوات اللازمة لإتمام عملية الاستثمَار، ويكون ذلك عن طريق القيَام بتنفيذ هذه الخطوات: 

التداول بالبورصة: يكون ذلك عن طريق الاستثمَار في العملات الرقمية بالبورصة، وهي أصبحت تشبه عَمليات الاستثمار بالأسهم، ينتظر المُستثمر ارتفاع اسعار العملات بعد شرائها وعند ارتفاع أَسعارها تبدأ في القيَام بعملية البيع لتحقيق الأربَاح المرغوبة على الإنترنت.

التداول عن طريق وسيط: يكون فوركس هو الوسيط التي تقوم بالاستثمار من خلاله، بحيث يكون هو المسؤول عن الدخول في البورصة والبدء في عَمليات الاستثمَار في العملات التي يحددها المُستثمر ومن ضمنها العملات المشفرة، بذلك و بعد تعلم القواعد الأساسية من الوسيط يمكن للعميل تحديد العمليات المناسبة له.

من خلال العُقود الآجلة: تتم عَمليات تداول العملات الرقمية المشفرة من خلال تحديد ميعاد معين يَتم فيه التسليم،وهو ما يعرف بالعقود الآجلة أو العقود الاشتقاقية،بحيث تقوم أطراف العملية بتحديد ميعاد البيع والشراء في وَقت قديم ويتم تأجيل التسليم.

الخيارات الثنائية: تتم من خلال الاتفاق بين طرفي العملية على تحديد سعْر معين للعملة المراد شرائها، ويستطيع العميل شرَاء العملة عندما تزيد ثمنها فور الاتفاق على المبلغ بين البائع والمشتري.

الاستثمَار في الصناديق: عبارة عن مَجموعة من الصناديق الاستثماَرية، التي تمكن مجموعة كبيرة من المُستثمرين في هذا المَجال.


افضل منصات تداول العملات الرقمية 


توجد العَديد من مَنصات تداول العملات الرقمية المشفرة التي تستخدم من أجل القيَام بإجراء عمليات البيع والشراء الإلكتروني، حيث أن مجالات الاستثمَار للعُملات الرقمية من أفضَل الاستثمَارات المربحة على الساحة الإلكترُونية حاليا، إلا أن هذه العمليات تتم من خلال مَنصات تداول العملات الرقمية المشفرة، ونذكر أهمها هي: 

منصة كوين باس: تصنف كواحدة من أفضَل المنصات التي يَتم من خلالها تداول العملات الرقمية، وتم افتتاحها عَام 2012،ويَتم تداول العملات المشفرة من خلالها أيضا.

منصة بينانس: تحتل المرتبة الثانية في مَنصات تداول العملات الرقمية،وتم افتتاحها عَام 2017، وتستخدم كذلك من أجل دفع قيمة المعاملات.

منصة كراكين: تم افتتاحها عام 2011، وتعد كواحدة من أقدم المنصات التي تستخدم من أجل تداول العملات الرقمية المشفرة،تستخدم هذه المنصة من قبل 176 دولة و 46 ولاية.

منصة بيتريكس: تم افتتاحها عام 2014، وتحتل هذه المنصة المرتبة الرابعة ضمن مَنصات تداول العملات الرقمية،الأشهر على مستوي العالم.

منصة بيتفينكس: تحتل هذه المنصة المرتبة الأخيرَة في مَنصات تداول العملات الرقمية المشفرة، وتم افتتاحها عام 2012،وتوفر العَديد من الوسائل التي يستطيع العملاء الدفع من خلالها.


منصات التداول الموثوقة 

على الرغم من تعدد منصات تداول العملات الرقمية المشفرة إلا أن بعض من هذه المنصات ليس موثوق بها، لهذا نعرض من خلال السطور التالية مَنصات التداول الموثوقة، ونذكر من مَنصات التداول الموثوقة، ما يلي ذكره: 


شَركة العملات الرقمية fxtm

تعَد من أميز الشركات المختصة في الفوركس و للتداول والعملات الافتراضية التي تمثل دور الوسيط.

تلعب دور الوسيط في مختلف الاتجاهات الخاصة بالتداول ومنها سرعة تنفيذ العمليات، المكافآت.


شَركة AVATrade 

توفر أكبر مساحة من التسهيلات خلال عملية التداول الرقمية التي يقوم بها العملاء.

تعمل تحت إشراف الرقابة والتي يمكنك التعامل معها بشكل آمن دون الداعي للقلق أو الخوف على قيمَة و مبالغ الاستثمَار.


شَركة Evest

توفر هذه الشركة ما يسمى بحسابات فوركس الاسلامية وهي أحد أنواع حسابات التداول الرقمية.

كما أنها تتيح للعملاء حسابات التداول العالمية الرقمية ولا يَتم فرض أي عمولة عليها أي أن العمولة تكون 0%.


شَركة eToro

هذه الشركة السوقية تصنف كواحدة من أفضل الشركات الرقمية في مجال التداول الاجتماعي على مستوى العالم.

تقدم خدماتها فهي ذات أحدث الأساليب التكنولوجية التي تمتلكها، وبالتالي تقدمها لهم في أفضَل صورة على سبيل المثال تمكننا من التعَامل على موقع الشركة بوَاسطة البتكوينب وغيرها.


تعَد هذه الشركات من أفضَل الشركات التي تمتلك منصات تَداول، يستطيع العملاء تنفيذ العمليات من خلالها، بشَكل آمن وبسيط، دون الحاجة للتوتر والقلق، لهذا فهي تصنف من ضمن الشركات الموثوقة على مستوى العالم.


شرح التداول على منصة binance


تداول العملات الرقمية المشفرة على منصة binance مثلا بيتكوين، يَتم وفق القواعد والقوانين التي تضعها المنصة، ومن أبرز طرق التدَاول بها هي تداول العملات الفورية،وهذا النوع من عَمليات التداول يحدث مُباشرة عند طلب ذلك،بحيث تتم بناء على تحديد سعْر معين بين البائع والمشتري بناء على القيمة و الأسعار  المطروحة في السوق،وعند الاتفاق على سعْر محدد يَتم تنفيذ العملية،وتتم العملية عن طريق اتباع هذه الخطوات: 

الدخول إلى الموقع الإلكتروني للمنصة.

يقوم المُستثمر بإتمام خطوات تسجيل الدخول المتوفرة في الجانب الأيمن من الصفحة الرئيسية.

تحديد العملية التي يرغب العميل في التداول بها وذلك متاح في الصفحة التالية التي تعرض بعد تسجيل الدخول وإذا أراد المُستثمر الاختيار من بين مَجموعة أخرى من العملات الرقمية عن طريق النقر على كلمة عرض المزيد من الأسواق المتوفرة في أسفل الشاشة.

يتم نقل المُستثمر إلى الصفحة الخاصة بالتدَاول مُباشرة.

يعرض أمام المُستثمر العَديد من الخيارات يقوم بتحديد نوعية العملية الرقمية التي يريدها من بين هذه الخيارات، و التي تتضمن: 

إعلانات بيزنس.

حجم التدَاول الخاص بزوج التدَاول خلال 24 ساعة.

قائمة طلبات البيع أو الشراء.

مخطط حركات الأسعار وطلبات السًوق مثل ما يتم اعتماده في عملة البيتكوين الرقمية.

نوعية التدَاول وهو فورى، افتراضي متبادل، افتراضي معزول.

نوعية الطلب.

شرَاء أو بيع العملة الرقمية مثل بيتكوين.

السُوق وأزواج التداول.

أحدث المعاملات المكتملة.

أنشطة السُوق.

الطلبات المفتوحة.

سجل الطلبات الخاصة.

خدمة عملاء بيزنس.

يقوم العميل بالاطلاع على خدمة شراء العملات  cryptocurrency ثم الضغط على خدمة تداول.

يتوجه العميل للقسم المخصص للشراء و وضع السعر والمبلغ  المحدد من قبل المُستثمر ثم الضغط على متابعة من أجل إتمام العملية.


افضل شركة تداول بيتكوين 


تعَد عملة البتكوين من أشهر العملات الرقمية، و بيتكوين مستخدمة في تداول العملات الرقمية، وذلك لأن بيتكوين تحقق الكَثير من الأربَاح للمستثمرين بها، وهناك العديد من الشركات التي تعمل على تداول هذه العملة، إلا أن بعض منها يتميز عن الآخر، ونذكر منها: 

شَركة plus500 تعَد واحدة من افضل شركات التداول عملة البيتكوين الرقمية بشكل خاص.

شَركة العملات الرقمية xtb .

شَركة التداول و العملات الرقمية fxtm.

شَركة تداول العملات الرقمية exness.

شَركة العملات الرقمية AvA Trade.

شَركة العملات الرقمية Axiatrade.

تعَد الشركات السابقة من أفضل شركات العملات الرقمية  التي تعمل في عَمليات تداول البيتكوين الرقمية،  وتسمي هذه العملة الرقمية البيتكوين بالعملة الذهبية، وذلك يقبل عليها عدد كبير من المُستثمرين، وهذا ما جعل قيمتها تزداد في سوق التداول ، ويمكن من خلال عُملة بيتكوين الرقمية القيَام بشراء المنتجات والمتطلبات التي يحتاج إليها بواسطة بيتكوين.


أسعار العملات الرقمية مباشر


إن عَمليات تداول العملات الرقمية، تحدد بناء على أَسعار العملات الأخرى المتاحة بالسوق، وسعرها تختلف باختلاف حجم الإقبال عليها،ولكل منها سعر معين، ونذكر من خلال السطور القادمة أسعَار العملات الرقمية مباشر، وَالتي تتمثل في: 


عملة البيتكوين ويرمز لها BTC

تحدد نسبة بيتكوين بقيمة تصل إلى 1.02% وهو ما يعادل 57.186.4 دولار أمريكي 

عملة إيثريوم ويرمز لها ETH

تحدد نسبتها بقيمة تصل إلى 0.44% وهو ما يعادل 4.2880575 دُولار أمريكي.

عملة بينَانس كوين ويرمز لها BNB

تحدد نسبتها بقيمة تصل إلى 3.33% وهو ما يعادل 602.41 دُولار

بينما عملة كاردانو ويرمز لها  ADA

لها نسبة عالية تحدد بقيمة تصل إلى 1.74% وهو ما يعادل 1.6603 دُولار.



تعَد هذه العملات الرقمية، أشهر العملات التي تستخدم في عَمليات التداول، و يوجد عليها إقبال من المستثمرين.


بعد الاطلاع على عَمليات تداول العملات الرقمية، وأشهر الشركات التي تعمل في هذا المَجال،والمنصات الموثوقة التي يمكن إجراء عَمليات التداول من خلالها، نري عند التعمق في هذا المجال، واكتساب الخبرة به،يمكن تحقيق الكثير والكثير من الأرباح والمبالغ الطائلة، لهذا تعَد من أفضل الاستثمارات الإلكترُونية وكذلك مجالات العمل الحر.

الحوت التكنولوجي - Elhoout Tech
بواسطة : الحوت التكنولوجي - Elhoout Tech
مدونة خاصة بالتكنولوجيا وتقدم شروحات متنوعة في شتي مجالات التقنية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-