أخر الاخبار

أفضل اعدادات OBS لتسجيل الالعاب بجودة عالية

لدي دائمًا أسئلة حول طرق تسجيل الألعاب على الكمبيوتر والبحث عن برنامج مجاني به الكثير من الميزات مثل برنامج OBS ، ولكن على الرغم من أن البرنامج مفهومة للعديد منكم ، إلا أن معظمهم لا يمتلك مهارات ، إلا أنه يمكنه تسجيل الألعاب على البرنامج بجودة عالية ، لذلك سأكون قادرًا على إخبارك بأبسط إعدادات OBS التي يمكنك استخدامها ببساطة لتسجيل الألعاب.

في البداية ، دعني أخبرك أن هذا الشرح ليس فقط لتسجيل الألعاب .. ولكن أيضًا إذا كنت ترغب في استخدامه في تسجيل الشاشة أو سطح المكتب أيضًا لإنشاء توضيحات ودورات تدريبية ، فستستخدمه أيضًا. هذا ينطبق على كليهما.

أفضل اعدادات OBS لتسجيل الالعاب بجودة عالية

ما هو OBS؟

في البداية ، دعني أخبرك عن برنامج OBS سريعًا لأولئك الذين لا يعرفون وأخذ نظرة عامة سهلة عنه ، قد يكون برنامج OBS برنامجًا مجانيًا مفتوحًا يمكنك من خلاله إنشاء بث مباشر على جميع المنصات التي دعم الميزة المطبوعة عليها مثل Facebook و YouTube و Twitch et al. منصات أخرى ، وعلى الرغم من أن البرنامج مخصص بشكل خاص للبث المباشر ، إلا أنك ستستخدمه أيضًا في العديد من الأشياء الأخرى ، بما في ذلك تسجيل الدروس والشروحات والألعاب أيضًا. لهذا ، دعنا ننتقل إلى أبسط الإعدادات لـ obS.

أفضل إعدادات OBS لتسجيل الألعاب بدقة عالية؟

لقد وصلنا إلى الخطوة الثانية ، وهي أفضل إعدادات OBS لتسجيل الألعاب وبجودة عالية أيضًا ، بعد تنزيل برنامج OBS وتثبيته ، أو إذا كنت قد حصلت عليه .. اذهب إلى إعدادات البرنامج أو إعداداته.

لفتح صفحة أخرى لك ، قم بحضور قسم الإخراج كما هو موضح في الصورة ، ثم اختر من بين القائمة الأساسية من وضع الإخراج ، اختر متقدم بدلاً من البسيط لتوضيح المزيد من الخيارات وضبط المزيد من الإعدادات.

أفضل اعدادات OBS لتسجيل الالعاب بجودة عالية



اختر من الأقسام الموجودة أسفل خيار التسجيل لتظهر لك داخل الصورة ، عندما يختار خيار Recording Format تنسيق MP4 وذلك للحث على أبسط جودة تسجيل بأحجام أدنى ممكنة.

بالنسبة للخطوة الثانية ، قم بحضور خيار Encoder على صفحة مكافئة واختر x264 لتوضيح جميع الخيارات المعاكسة ، كما هو موضح في الصورة أدناه.

أفضل اعدادات OBS لتسجيل الالعاب بجودة عالية


وبمجرد اختيار تنسيق التسجيل في القائمة التالية ، ستجد مجموعة من الخيارات: CBR و ABR و VBR و CRF. دعني أخبرك بسرعة أن كل واحد ستحتاج إليه من كل هذا هو اثنان فقط.

أولها هو CBR ، وغالبًا ما يحدث هذا إذا كنت ستجري بثًا مباشرًا وهذا هو أبسط خيار للتحكم في معدل البت لتحميله أثناء البث.

والثاني هو CRF ، وهو في الواقع سيكون اختيارك إذا كنت ترغب في تسجيل الألعاب أو الشاشة بشكل عام .. عند اختياره ، سيظهر مربع آخر أسفله يحمل الاسم CRF أيضًا ، باختصار شديد هذه الميزة سوف اختر معدل التسجيل من 1 إلى 30 للحث على أبسط الإعدادات لتسجيل الألعاب.

إذا كنت ترغب في التسجيل بجودة عالية جدًا ولا تهتم بأبعاد الفيديو الذي سيتخرج ، فاجعله رقم (1) .. ولكن إذا كنت ترغب في التسجيل بجودة عالية مع بعض فقدان الجودة ، شيء بسيط جدا وبحجم أصغر ، ضع المبلغ عند (17) .. ولكن إذا كنت ترغب في التسجيل ، مع مراعاة أبعاد الفيديو ، ليكون صغيرًا ومناسبًا للحفظ ، ويفضل أن يكون من 25 إلى 30.

بمعنى أكثر دقة ، كلما قلت الكمية ، كلما كان المعيار أعلى ، وبالتالي حجم الفيديو المسجل أكبر ، وبالتالي كلما زادت الكمية ، انخفض المعيار ، وبالتالي حجم الفيديو كن أقل.

وكانت هذه أبسط إعدادات OBS التي يمكنك استخدامها ببساطة لتسجيل الألعاب بجودة عالية وأيضًا مجانًا ، لأن هناك العديد من البرامج الأخرى التي تقدم بالفعل ميزات أكبر وأفضل ، لكنها برامج مدفوعة ، على عكس برنامج OBS يوفر لك برنامجًا شاملاً في البث والتسجيل وأيضًا مجانًا. لأنه مفتوح المصدر.

الحوت التكنولوجي - Elhoout Tech
بواسطة : الحوت التكنولوجي - Elhoout Tech
مدونة خاصة بالتكنولوجيا وتقدم شروحات متنوعة في شتي مجالات التقنية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-